مركز التميز للتدريب والتطوير

إدارات التدقيق الداخلي بالجهات الخاضعة لرقابة الديوان وبرامج الخدمة المجتمعية لطلاب

يقوم مركز التميز للتدريب والتطوير، وبالتعاون مع إدارة المراجعة على الرقابة الداخلية بديوان المحاسبة، بتقييم الاحتياجات التدريبية التخصصية لإدارات التدقيق الداخلي الخاضعة لرقابة ديوان المحاسبة، وتصميم خطط وبرامج تدريبية تخصصية وذات كفاءة عالية تلبي تطوير الكفاءات والقدرات الوظيفية لهذه الإدارات بما يتماشى مع أحدث منهجيات المراجعة والتدقيق.

الأجهزة الرقابية النظيرة

وهي البرامج التدريبية التخصصية التي ينظمها مركز التميز للتدريب والتطوير بديوان المحاسبة، بالتعاون مع الاجهزة الرقابية النظيرة في الدول العربية، وغير العربية، وتستهدف الموظفين الرقابيين بديوان المحاسبة، وموظفي إدارات التدقيق الداخلي بالجهات الخاضعة لرقابة الديوان.

خطط البرامج التدريبية والمشاريع الاستراتيجية والمبادرات التطويرية 2020

المشاريع البحثية

يقوم مركز التميز للتدريب والتطوير، وبالتنسيق مع إدارات ديوان المحاسبة، بتقديم خدمات الدعم والمساهمة في تقديم المعلومات والبيانات التي تخدم مشاريع الابحاث ذات العلاقة المباشرة بالعمل الرقابي.

برامج التدريب الميداني لطلاب الجامعات

يتم تصميم وتنفيذ مثل هذا النوع من البرامج بهدف سعي ديوان المحاسبة إلى زيادة درجة وعي ورفع خبرات ومهارات الطلاب والطالبات الجامعيين القطريين للاندماج بسوق العمل وذلك من خلال الامكانيات والاختصاصات المحددة في كل إدارة بديوان المحاسبة، حيث يتم استقبال طلبات الترشيح على فترتين فترة التدريب الصيفي خلال شهر يونيو من كل سنة، وفترة التدريب الشتوي خلال شهر أكتوبر من كل سنة.