جميع الأخبار

افتتاح الدورة الثالثة عشرة للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بحضور معالي رئيس مجلس الوزراء

برعاية وحضور معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة ال ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، انطلقت اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر في فندق شيراتون الدوحة أعمال اجتماعات الدورة الثالثة عشر للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة. وقد تولى ديوان المحاسبة بدولة قطر رئاسة المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة للفترة 2019-2022. 
SABConfSHKBSpeech2

وأكد سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة أن انعقاد الجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، مناسبة للوقوف على ماتحقق من إنجازات لفائدة الأجهزة العليا للرقابة الأعضاء ضمن المجالات المتصلة ببناء قدراتها خلال السنوات الثلاث الماضية.

SABConfAllpics

وأضاف سعادته أن الاهتمام الدولي المتزايد بأهمية الأدوار التي تؤديها الأجهزة العليا للرقابة ضمن المجالات ذات العلاقة بتعزيز المساءلة والشفافية والنزاهة وحماية المال العام، وإرساء الثقة في المؤسسات العامة وسيادة القانون، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ينبع من المكانة المحورية التي تحظى بها هذه الأجهزة ضمن النسيج المؤسسي للدول، مؤكدا عزم ديوان المحاسبة بدولة قطر خلال رئاسته للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، على اعتماد المشاريع والمبادرات التطويرية التي تسهم في تدعيم المكاسب التي تحققت بأداء المنظمة، وذلك من منطلق ايماننا بأهمية قيمة ثقافة الإصلاح والتطوير.

ديوان المحاسبة يوقع اتفاقية منحة للمساهمة في تعزيز أداء الأجهزة العليا للرقابة بالمنظمة العربية

وقع ديوان المحاسبة بدولة قطر اليوم اتفاقية منحة مع مبادرة الإنتوساي للتنمية، وذلك على هامش أعمال اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الارابوساي)، والتي انطلقت أعمالها اليوم بفندق شيراتون الدوحة. وقع الاتفاقية من جانب ديوان المحاسبة سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة، ومن جانب مبادرة الإنتوساي للتنمية السيد اينار غوريسين مدير عام المبادرة. وبموجب الاتفاقية ستخصص المنحة المقررة لتمويل الدعم لاستخدام إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة، ومبادرة تعزيز قدرات التعلم الإلكتروني، للمساهمة في تعزيز أداء الأجهزة الأعضاء بالمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة. يأتي توقيع الاتفاقية في إطار حرص ديوان المحاسبة على مساعدة الأجهزة الأعضاء بالمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، على قياس أداءها وفقاً لمعايير الإنتوساي والممارسات الدولية الجيدة كأساس لتحسين الأداء. 



رئيس ديوان المحاسبة يفتتح اجتماع المجلس التنفيذي الثامن والخمسين للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة

انطلقت اليوم الأحد، أعمال الاجتماع الثامن والخمسين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي)، والذي يستضيفه ديوان المحاسبة على مدى يومين بفندق شيراتون الدوحة، بمشاركة رؤساء الأجهزة بالدول الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة. وأكد سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة خلال كلمته إلى أن اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة للمنظمة تعد فرصة هامة من أجل الوقوف على ما تحقق من إنجازات وتحديد التوجهات المستقبلية لعمل المنظمة وآفاق تطويرها والنهوض بها. وأضاف سعادته أن التحديات الكبيرة التي تشهدها الساحة الدولية ضمن المجالات المتصلة بعمل الأجهزة العليا للرقابة، تتطلب العمل على تطوير أساليب ومنهجيات وتقنيات العمل لمواجهة هذه التحديات ومواكبة أحدث التطورات في مجال العمل الرقابي، مؤكدا أن ديوان المحاسبة بدولة قطر ملتزم ببذل كل الجهود اللازمة من أجل الارتقاء بقدرات المنظمة، وبما يسهم في تحقيق أهدافها.






برعاية رئيس الوزراء ديوان المحاسبة يستضيف اجتماعات المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة

برعاية وحضور معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، يستضيف ديوان المحاسبة يوم الثلاثاء 12 نوفمبر الجاري، الدورة الثالثة عشرة للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي). يشارك في الدورة الثالثة عشرة للجمعية العامة للمنظمة والتي تستمر أعمالها على مدى 3 أيام بفندق شيراتون الدوحة، قيادات الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في الدول العربية، بالإضافة إلى خبراء وممثلين عن الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالعمل الرقابي. وسيترأس سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس ديوان المحاسبة، أعمال الجمعية العامة للمنظمة، حيث ستتسلم دولة قطر رئاسة منظمة (الأرابوساي) للسنوات الثلاث المقبلة، وذلك تأكيداً لدور ديوان المحاسبة الريادي في مجال العمل الرقابي على مستوى المنظمة. كما يستضيف ديوان المحاسبة يومي 10و 11 نوفمبر الجاري، اجتماع المجلس التنفيذي 58 للمنظمة، ويمثل هذا الاجتماع والدورة الثالثة عشرة للجمعية العامة للمنظمة منصة هامة لواضعي السياسات والخبراء في مجال العمل الرقابي لمناقشة العديد من القضايا التي من شأنها الإسهام في تطوير العمل الرقابي