جميع الأخبار









رئيس ديوان المحاسبة: اليوم الرياضي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بصحة الانسان وبناء مجتمع نشط ومنتج

بمشاركة سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة، نظم ديوان المحاسبة يوم الثلاثاء 11 فبراير، أنشطة رياضية متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، وسط مشاركة واسعة من موظفي الديوان. وتأتي هذه الأنشطة تنفيذا للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011، الذي نص على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوماً رياضياً للدولة.

وبهذه المناسبة أكد سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة، أن اليوم الرياضي للدولة يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لصحة الانسان وبناء مجتمع نشط ومنتج، قادر على تأمين حاضر ومستقبل أجياله، مشيرا إلى أن الهدف من تخصيص يوم رياضي للدولة هو ترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة كسلوك يومي، من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي يعود بالفائدة على الفرد والمجتمع.

هذا وقد تضمنت أنشطة الديوان التي أقيمت بحديقة الأبراج بالدفنة، مسير الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تناسب مختلف الفئات العمرية والهادفة إلى نشر الوعي بأهمية الرياضة في حياتنا اليومية، وممارستها بشكل منتظم.

اليوم الرياضي 2

رئيس ديوان المحاسبة يجتمع مع أعضاء لجنة المعايير المهنية والرقابية بمنظمة الارابوساي

اجتمع سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس ديوان المحاسبة اليوم الأربعاء، مع أعضاء الوفود المشاركين في الاجتماع الرابع عشر للجنة المعايير المهنية والرقابية للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، والذي يستضيفه ديوان المحاسبة. 

حضر الاجتماع ممثلو الأجهزة العليا للرقابة الأعضاء في اللجنة بكل من دولة الكويت وسلطنة عمان والمملكة المغربية والجمهورية التونسية ودولة فلسطين وجمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى ممثل الأمين العام للمنظمة.

يذكر أن ديوان المحاسبة يتولى رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للفترة 2019-2022، كما يترأس لجنة المعايير المهنية والرقابية وهي من ضمن اللجان الفنية المنبثقة عن المنظمة، حيث تعمل على تعزيز قدرات الأجهزة الأعضاء بالمنظمة في تطبيق المعايير المهنية من خلال مواكبة التحديثات الدوريّة للمعايير وإعداد البحوث والدراسات المتصلة بها، واقتراح الأنشطة التدريبية والمبادرات الهادفة لتحسين مستوى الالتزام بمتطلبات المعايير المهنية في تنفيذ الأعمال الرقابية، الأمر الذي يعزز من مصداقية التقارير الرقابية الصادرة عن الأجهزة العليا للرقابة.