جميع الأخبار


رئيس ديوان المحاسبة يترأس الاجتماع الغير عادي للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة

 

ترأس سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس ديوان المحاسبة رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي)، الاجتماع الغير عادي للمجلس التنفيذي للمنظمة والذي عُقد اليوم الإثنين عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك لمناقشة تداعيات انتشار وباء كورونا على عمل المنظمة والسبل الكفيلة بتأمين استمرارية نشاطها واقتراح خطة عمل لتعزيز قدرات الأجهزة الرقابية الأعضاء في التعامل مع الأزمة والرفع من أدائها في الظروف الراهنة. شارك في الاجتماع أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة الرقابية الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة.

وبيّن سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني لدى افتتاحه أعمال المجلس أن الأزمة الراهنة جرّاء انتشار فيروس كورونا تعدّ غير مسبوقة في تاريخ البشرية من حيث المدى والتأثير، وأن المنظمة العربية وكغيرها من المنظمات ليست بمنأى عن التداعيات التي فرضتها الأزمة. وأشار إلى أن الدعوة لانعقاد المجلس التنفيذي للمنظمة في دورة استثنائية تأتي ضمن إطار السعي لتطويق آثار الأزمة على نشاط المنظمة وبلورة تصورات تضمن مواصلة المنظمة لمسيرتها في هذا الظرف من أجل تعزيز قدرات 
الأجهزة العليا للرقابة العربية والارتقاء بأدائها.صورة إضافية7

هذا وناقش المجلس جملة من المقترحات المتصلة بتعزيز مساهمة الأجهزة العليا للرقابة في التعامل مع تداعيات الأزمة الراهنة ودور المنظمة العربية في تدعيمها ومساندتها من خلال الخطط والبرامج التي ستعتمدها. واختتم الاجتماع بدعوة هياكل المنظمة من لجان وأمانة عامة لدراسة تداعيات الوضع الحالي على أداء المنظمة وإعداد خطة استثنائية في الأنشطة التي يتم اقتراحها لمساندة الأجهزة الأعضاء في مجابهتها لتداعيات هذا الوباء.