تلقي شكاوى الجمهور المتعلقة بالمال العام

يداً بيد للحفاظ على المال العام في سبيل ارتقاء هذا الوطن

في إطار استراتيجية ديوان المحاسبة القائمة على بناء جسور التواصل مع مختلف شرائح المجتمع لتعزيز المساهمة في الحفاظ على المال العام يتلقى الديوان الشكاوى المتعلقة بالمخالفات والتصرفات التي يترتب عليها صرف أموال عامة بغير وجه حق أو ضياع حق من الحقوق المالية للدولة أو إحدى الجهات الخاضعة لرقابة الديوان أو المساس بمصلحة من مصالحها المالية أو الاقتصادية.

سرية البيانات

مقدم الشكوى وبياناته، وكافة الإجراءات المتخذة بشأن الشكوى ونتائجها سرية ولن يتم الإعلان عنها الا وفقا لأحكام القانون

لم تم تقديم الشكوي بنجاح

تم تقديم الشكوي بنجاح

سرية البيانات

مقدم الشكوى وبياناته، وكافة الإجراءات المتخذة بشأن الشكوى ونتائجها سرية ولن يتم الإعلان عنها الا وفقا لأحكام القانون

يتم النظر في الشكاوى بعد التأكد من جديتها من خلال دراسة الوقائع الواردة بها والمستندات والوثائق المرفقة بها.

لا يتم النظر في الشكاوى

  • في حال عدم وضوحها
  • عدم وجود بيانات كافية تمكن من النظر فيها
  • إذا تبين أنها كيدية
  • سبق التحقيق فيها.
  • الشكاوى التي تخرج عن نطاق اختصاص ديوان المحاسبة

انتبه: لا تتستر على مخالفة مالية ولا تتراخي في الشكوى عنها فإنها مخالفة تعرضك للمسائلة